تزايد الهجمات الإلكترونية على الصحفيين ووسائل الإعلام

s32011716623أكدت لجنة حماية الصحفيين اليوم ارتفاع معدل الهجمات الإلكترونية عليهم وعلى المؤسسات الإعلامية حول العالم، وذلك خلال السنوات الماضية.

وقالت اللجنة التي تعنى بحقوق الإعلام إن الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها صحف وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز وواشنطن بوست كانت جزءا من اتجاه عالمي متنام في استهداف الوسائل الإعلامية.

وصرح نائب مدير اللجنة روبرت ماهوني للصحفيين "شهدنا زيادة في هجمات متفرقة لقطع الخدمة عن الصحفيين والمؤسسات الإخبارية على مدى السنوات القليلة الماضية".

وهجمات قطع الخدمة نوع من الاستهداف الإلكتروني، ويحدث عندما يقوم متسللون أو قراصنة إنترنت بإغراق الموقع الإلكتروني المستهدَف برسائل بريدية أو استفسارات، مما يؤدي إلى توقفه عن العمل وتعطله.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز وصحيفة وول ستريت جورنال إن الهجمات الإلكترونية التي استهدفتهما الشهر الماضي كانت نابعة من الصين.

وقال ماهوني "إن الهجمات تزداد تطورا، والأمر رخيص جدا، إذ من السهل أن تستأجر متسللين محترفين لشن مثل هذه الهجمات لقطع الخدمة".

ويؤكد ماهوني أن لدى لجنة حماية الصحفيين تقارير عن صحفيين تعرضوا للاستهداف في أفريقيا وآسيا، وهذا يضم هجمات حصلت في شمال أفريقيا.

ويضيف ماهوني أنه حتى قبل الربيع العربي تعرضت وسائل الإعلام في تونس إلى هجمات. وفي بعض البلدان مثل إثيوبيا أدت هجمات قطع الخدمة إلى تعطيل طبعات الصحف الإلكترونية.

المصدر: رويترز

4 تعليقات

  1. Thanks to topic
  2. Thanks to topic
  3. Thanks to topic
  4. شكراً للجميع
تعليقك محل اهتمامنا وتقديرنا..
سسسسسس
سسسسسسسس
جميع الحقوق محفوظة | فهد فواز 2023 Premium By Raushan Design